Tunisie – Attentats à Sousse et à Monastir : Ennahdha invite tout le monde à s’unir

Comme les autres partis, Ennahdha a réagi aux attentats terroristes survenus le matin à Sousse et à Monastir.

Ennahdha a, dans son communiqué, salué les forces de l’ordre pour leurs efforts, et invite tout le monde à s’unir autour de la patrie.

Le parti islamiste rappelle que le dialogue national reste la meilleure réponse à ces actions terroristes.

بسم الله الرحمن الرحيم

تونس في 30 أكتوبر 2013
الموافق لـ 25 ذو الحجة 1434 هجري

اثر محاولة الاعتداء الارهابي الفاشلة التي حدثت بأحد شواطئ مدينة سوسة وفشل محاولة ثانية استهدفت مقبرة آل بورقيبة بالمنستير، فان حركة النهضة إذ تحييّ المؤسسة الامنية والعسكرية على النجاح في احباط العمليتين فإنها:

1. تعبر عن تقديرها للمجهودات المبذولة من قبل رجال الامن والجيش للدور الوطني والتاريخي الذي يؤديانه من أجل حماية الوطن من كل الأعمال العبثية والمخاطر التي تهدده.
2. تؤكد أن السبيل الوحيد للنجاح في مواجهة آفة الارهاب هو التكاتف واللحمة بين كل التونسيين، ووعي كل الأطراف السياسية بأن الارهاب عدو مشترك يهدّد استقرار البلاد ويسئ لتونس وثورتها.
3. تهيب بكل المواطنين المشاركة الايجابيّة في جهود مكافحة الارهاب والعنف بالالتزام بالتوجيهات الامنية الصادرة عن الجهات المسؤولة، ومضاعفة الجهد والعمل من أجل حماية مكاسب ثورتنا المجيدة.
4. تجدّد الحركة موقفها بأنّ هذه العمليات وغيرها من الارباكات لن تعطّل مسار الانتقال الديمقراطي وأن الحوار الوطني القائم حاليا هو الرد المناسب على كل من يريد افشاله وكل من يستهدف أمننا الوطني وسلمنا الاجتماعي.
حركة النهضة
مكتب الاعلام والاتصال