ONU: La Tunisie, pays pilote dans la réforme éducative

Le ministre de l’Education nationale, Néji Jalloul, a déclaré, jeudi 16 février 2017 au cours d’une conférence de presse, que l’ONU avait retenu la Tunisie comme l’un des pays qui ont un programme pilote pour réformer le système éducatif, annonçant dans le même ordre d’idées la mise en place de la formation d’une «génération instruite».

Il a ajouté que la réforme éducative en Tunisie est unique dans son genre, ce qui est confirmée par les Nations Unies qui possèdent un programme pionnier de réforme, soulignant qu’il est en train de faire l’effort de restaurer le système éducatif.

إطلاق مبادرة "جيل التّعلّم". أعلن الوفد الممثل للجنة التربية بالأمم المتحدة خلال زيارته لتونس إطلاق مبادرة "جيل التّعلّم". وهي مبادرة تهدف إلى دعم الإصلاح التّربوي بعدة دول. وقد تم ترشيح تونس لتكون من بين الدّول ذات المشاريع الرّائدة في إصلاح المنظومة التّربوية التي ستشملها هذه المبادرة من خلال توفير الدّعم المالي واستثمارات في قطاع التّعليم.وقد تمّ اختيار تونس من بين الدّول ذات المشاريع الرّائدة في مجال إصلاح المنظومة التّربويّة والمرشّحة للانخراط في مبادرة "جيل التّعلّم".وقد أوضح السّيد ناجي جلول وزير التّربية أنّ هذه المبادرة تهدف إلى تحسين جودة التّعلّم بوصف تونس من البلدان الرّائدة في مجال إصلاح المنظومة التّربوية حيث سيكون هنالك استثمارات في مجال التعلم ومتابعة من قبل خبراء دوليين.وقد قدمت لجنة التربية لدى الأمم المتحدة توصيات من أبرزها تطوير مستوى التّعليم في تونس بسبب التّراجع الذي شهده في السنوات الأخيرة مقارنة بدول أخرى إضافة إلى تطوير الحوكمة في مجال التربية والتّعليم.

Publié par Ministère de l'éducation Tunisie (page officielle) sur vendredi 17 février 2017

Lire aussi :

Print Friendly